موقع يلا شوت تيفي Yalla Shoot tv مشاهدة مباريات اليوم بث مباشر بدون تقطيع عبر موقع يلاشووت لايف yallashoot اهم مباريات اليوم لايف




الدوري الإسباني ينتظر عودة الروح للمنافسة على اللقب في الموسم الجديد

 سيواجه الدوري الإسباني لكرة القدم مرة أخرى المنافسة المعتادة ذات الاتجاهين على اللقب في موسم 2022/2023 الجديد الذي يبدأ يوم الجمعة المقبل.

وغاب الموسم الماضي 2021/2022 عن المنافسة الحقيقية على اللقب في ظل الانتكاسة التي تعرض لها برشلونة بعد رحيل نجمهم الأرجنتيني الشهير ليونيل ميسي إلى باريس سان جيرمان صيف 2021 وقبله المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز. . في صيف 2020 ، وقدم أتلتيكو مدريد موسمًا متواضعًا.
ظهر برشلونة الموسم الماضي بمستوى متوسط ​​، الأمر الذي ساعد منافساته التقليدية ريال مدريد على الصعود إلى منصة التتويج المحلية دون مشاكل كثيرة ، على الرغم من أن الفريق الملكي أكد جدارته بالفوز أيضًا ببطولة الدوري ، على الرغم من المنافسة الشديدة التي وجدتها في طريقها إلى البطولة. المنصة القارية.
فاز ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني الموسم الماضي بفارق 4 جولات عن نهاية المسابقة بفارق 13 نقطة أمام برشلونة و 15 نقطة أمام أتلتيكو مدريد. لكن المنافسة الآن تستعد لعودة المنافسة القوية على اللقب الثنائي ، بعد أن تمكن برشلونة من تعزيز صفوفه بأكثر من صفقة خلال فترة الانتقالات هذا الصيف كجزء من خطة لإعادة بناء الفريق للمنافسة على المباريات المحلية و ألقاب دولية لسنوات قادمة.
يطمح أتلتيكو إلى العودة مرة أخرى لدورة المنافسة ، بينما تركز العديد من الفرق الأخرى في المسابقة على السباق للمراكز الأوروبية نظرًا لصعوبة التنافس مع قطبي مدريد أو برشلونة ، اللذين يعودان بالثأر.
بعد فوزه بلقب الدوري الإسباني والأوروبي الموسم الماضي ، كان ريال مدريد راضيا عن نشاط محدود ومركّز في سوق الانتقالات هذا الموسم ، حيث عزز صفوفه مع اللاعبين الألمان أنطونيو روديجر في الدفاع والفرنسي أوريلين تشواميني في خط الوسط.
على الرغم من وجود نجوم كبار ذوي خبرة كبيرة مثل الألماني توني كروس والبرازيلي كاسيميرو والكرواتي لوكا مودريتش ، حرص ريال مدريد على ضم تشواميني لتجديد الدم وحقن عنصر الشباب في هذا الخط الذي كان لسنوات عديدة الأكثر نفوذا. في أداء الفريق وينبغي أن يمنح المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب الفريق المزيد من الفرص للاعبين مثل إدواردو كامافينجا للمشاركة في الموسم الجديد.
بينما استمر الحارس البلجيكي تيبوت كورتوا ، أحد أهم عوامل نجاح الفريق الموسم الماضي ، في التواجد في صفوف الفريق ، ظل الخط الهجومي هو الوحيد غير المدعوم في فترة الانتقالات الحالية ، اعتمادًا على أداء كريم العالي. بنزيمة الموسم الماضي.
بنزيمة يقترب من عيد ميلاده الخامس والثلاثين ، لكن الخط الهجومي يضم موهبتين استثنائيتين ؛ فينيسيوس جونيور ورودريجو ، رغم أن الأخير لا يزال بحاجة إلى مزيد من الخبرة ، ويمكن أن يكون لديه فرص أفضل للمشاركة في الموسم الجديد ، خاصة وأن وجود مونديال 2022 في منتصف الموسم سيضاعف ضغط المباراة وضغط الفريق. التي تضم العديد من اللاعبين الدوليين.
مع اكتمال صفوف الفريق إلى حد كبير ، يظل ريال مدريد مرشحًا قويًا للدفاع عن لقب مسقط رأسه في الموسم الجديد ، لكن فرص الفريق لن تكون قوية كما كانت في الموسم الماضي.الأحدث في ضوء عودة برشلونة القوية على الساحة.
وكشفت المباراة الودية بين الفريقين في لاس فيجاس مؤخرًا ، ضمن الاستعدادات للموسم الجديد ، أن الخلاف بينهما لن يكون هادئًا على الإطلاق ، خاصة وأن برشلونة فاز بهذه المباراة ، حيث سبق له الفوز على ريال مدريد. 4-صفر في مباراتهم بالدوري مارس الماضي رغم الوضع في برشلونة الموسم الماضي.
تغلب برشلونة على الأزمة المالية التي يمرون بها ، وبلغت الديون نحو 1.3 مليار يورو ، وقدم الأموال اللازمة لإعادة بناء الفريق بفضل بعض القرارات التاريخية ، بما في ذلك بيع نسبة من حقوق اللعب التلفزيونية للفريق لسنوات عديدة. 
عزز الفريق صفوفه هذا الصيف بالعديد من اللاعبين بما في ذلك المهاجم البولندي الشهير روبرت ليفاندوفسكي والبرازيلي رافينيا وجولز كوندي ودين أندرياس كريستيانسن والإيفواري فرانك كيسي ، كما جدد عقد المهاجم الفرنسي عثمان ديمبيلي. لضمان فريق لا ينقصه الخبرة بالإضافة إلى وجود عناصر شابة متميزة مثل فاتي و بيدري.
تشافي هيرنانديز ، مدرب الفريق ، حريص على العودة إلى أمجاد الفريق في موسمه الأول مع الفريق ، بعد أن تولى المسؤولية في منتصف الموسم الماضي.
ساعدت المباريات الودية التي خاضها الفريق في الصيف على رفع الروح المعنوية والثقة لدى تشافي والفريق ، وكانت آخر تلك المباريات ضد المكسيكي بوماس أونام لكأس يوهان جمبر الذي فاز به برشلونة بنتيجة 6-0.
في أتلتيكو ، يعتمد الفريق على خبرة مدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني بعد 10 سنوات في إدارة الفريق ، ويعتمد الفريق بشكل كبير على خبرة مهاجمه الفرنسي أنطوان جريزمان واللاعب الجديد أكسيل فيتسيل ، خاصة بعد رحيل اللاعب. أوروغواي. المهاجم لويس سواريز من الفريق نهاية الموسم الماضي.
إذا بقي المهاجم الفارو موراتا ، العائد من فترة إعارة ليوفنتوس ، في صفوف أتليتكو ​​، فسيكون دعما كبيرا للفريق هذا الموسم.
مع المستوى المتميز الذي قدمه إشبيلية في فترات معينة من الموسم الماضي ، لا يمكن استبعاد الفريق من دورة المنافسة على الأقل للمراكز الأربعة الأولى التي يتأهل أصحابها لدوري أبطال أوروبا في الموسم التالي.
ومن بين الفرق المرشحة للتنافس على المراكز الأوروبية فرق مثل ريال بيتيس وفياريال وريال سوسيداد وفالنسيا وأتلتيك بيلباو.