موقع يلا شوت تيفي Yalla Shoot tv مشاهدة مباريات اليوم بث مباشر بدون تقطيع عبر موقع يلاشووت لايف yallashoot اهم مباريات اليوم لايف




النجوم يطرقون ابواب الرحيل بعد هبوطهم لدوري يلو... الاهلي هو الخاسر الاكبر

أخبار 24 | النجوم يطرقون ابواب الرحيل بعد هبوطهم للدوري يلو الاهلي هو الخاسر الاكبر  

انتهت منافسات الموسم الرياضي (2021-2022) في دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ، بعد مباريات قوية وموسم طويل للغاية.

توج الهلال بلقب دوري المحترفين للمرة الثالثة على التوالي والثالث عشر في تاريخه ، بعد منافسة شرسة مع الاتحاد ، والتي لم تتقرر حتى صافرة نهاية الجولة الماضية.

على صعيد آخر ، ودع فريق الأهلي بطولة الدرجة الأولى (الدوري يلو ) للمرة الأولى في تاريخه ، في مفاجأة مدوية لم تفوتها جماهير الرقعي ولا تزال مستيقظة.

وكان الفيصلي المفاجأة الثانية ، خاصة أنه سيمثل المملكة في نهائي دوري أبطال آسيا. كما سقط الحزم ، رغم أن مصيره حسم قبل عدة جولات ، وبدأ في تنظيم أوراقه للعودة إلى «الدوري يلو » من جديد.

صورة

ولأن "المصائب لا تأتي منفردة" فالأهلي والفيصلي بشكل خاص والثلاثي الهابط بشكل عام مهددون بخسارة لاعبيه المتميزين وخاصة الأجانب.

الاهلي

رغم كارثة هبوط الأهلي ، إلا أنه يمتلك مجموعة مميزة من الأسماء التي يرغب عدد من الأندية في ضمها. النجم السوري عمر السومة هداف الفريق التاريخي يتربع على رأس هذه الأسماء.

ربطت بعض التقارير السومة بالدوري الإماراتي ، أو الانضمام إلى أحد أندية الدوري القطري ، أو خوض التجربة الأولى في الملاعب الأوروبية.

سوما

المحترف المقدوني ، جاني أليوسكي ، هو أحد أكبر انتصارات الأهلي في الموسم الماضي ، رغم هبوطه إلى الدرجة الثانية.

قد يكون النصر الوجهة التالية للمحترف المقدوني ، ويمكنه العودة إلى الدوريات الأوروبية في حال قرر النصر صفقة الإيفواري جيلاسان لاعب ستاد دي ريمس الفرنسي.

صورة

حاول المحترف البرازيلي كارلوس إدوارد مساعدة النادي من الأهلي بعد انضمامه للفريق في انتقالات الشتاء الماضي ، لكن الأداء الجيد "الفائق" لم يكن كافياً.

ويمتد عقد إدواردو مع الأهلي موسمين آخرين ، وقد يكون الرحيل على سبيل الإعارة مصير النجم البرازيلي ثم العودة لصفوف الأهلي.

كارلوس

يعتبر لاعب الوسط الكاميروني فرانك كوم أحد الأسماء المخضرمة في الأهلي ، والذي لن يتمكن من اللعب في دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين الموسم المقبل.

وبالنسبة للبطل الأفريقي مع الترجي التونسي ولاعب الريان القطري السابق ، قد تكون العودة إلى القارة السمراء وجهته المقبلة وقد يوافق على اللعب مع الأهلي في دوري الدرجة الأولى.

كوم

ويعتبر عبد الرحمن غريب أهم عنصر محلي في صفوف النادي الأهلي خاصة مع دوره المتوقع في قائمة مدرب المنتخب الوطني هيرفي رينارد.

قد يقبل الأهلي رحيل عبد الرحمن غريب ، بالنظر إلى رغبة اللاعب في المشاركة في مونديال 2022.

غريب

الهلال والنصر في طليعة أولئك الحريصين على ضم الجناح الشاب ، بحسب بعض التقارير في الفترة الأخيرة.

الفيصلي

ظهر نادي الفيصلي بمستوى متميز في دوري أبطال آسيا في ظهوره التاريخي الأول.

لكن إدارة فهد المدلاج في موقف حرج بسبب التواجد في الدوري يلو ، مع نهائي دوري أبطال آسيا ضد فولاد الإيراني في فبراير المقبل.

قد يتوصل الفيصلي إلى اتفاق مع بعض نجومه الأجانب لمواصلة السعي للتأهل إلى دوري المحترفين مرة أخرى ، وخاصة مواصلة حملة دوري أبطال آسيا ، لكن الأمر ليس بالسهل.

ويسلط الضوء على مهاجم الرأس الأخضر خوليو تافاريس ، هداف الفريق وأهم عنصر لعنابي سدير.

تافاريس

وستكون مهمة الفيصلي صعبة الحفاظ على تافاريس الذي يحظى باهتمام عدد من أندية الدوري المحترف بالإضافة إلى الدوريات الخليجية.

يحتل مايسترو خط الوسط هشام فايق صدارة اللاعبين الذين يتلقون العديد من العروض ، خاصة بعد ظهوره البارز في دوري أبطال آسيا.

وكان اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا قد ارتبط مؤخرًا بالانتقال إلى نادي الزمالك المصري ، خاصة وأن عقده ينتهي نهاية الشهر الجاري.

فايق

ارتبط مصطفى ملائكة ، حارس عرين الفيصلي ، مؤخراً بالانتقال إلى نادي الفتح.

الفتح يريد التخلص من حارسه المحترف مكسيم كوفال والاعتماد على الملائكة ذوي الخبرة.

نادي الحزم

فشل نادي الحزم في تحقيق هدفه بالبقاء في دوري المحترفين الموسم المقبل (2022-2023).

من أهم مفاتيح اللعب في الرتب الخاسرة هي علا جون ، حيث ظهر اللاعب بمستوى جيد خلال منافسات الفريق في دوري المحترفين.

صفقة

يمكن للاعب الهولندي أن يعيش تجربة جديدة في بطولة المحترفين ، حتى لو كان على سبيل الإعارة ، مثل السويدي ستراندبيرج.

وعلى الصعيد المحلي ، ظهر فهد العبيد بمستوى جيد مع نادي الحزم ، وستحاول إدارة النادي إقناعه بالبقاء في الفريق.

صفقة